Labels Max-Results No.

banner image

وصفات منزلية لتقشير البشرة

وصفات منزلية لتقشير البشرة
وصفات منزلية لتقشير البشرة
تعد عملية تقشير البشرة بين وقت و أخر أحد الإجراءات التي تداوم السيدات على القيام بها من أجل المحافظة على نضارة البشرة، فعملية التقشير تترك البشرة ناعمة، و قد تخلصت من جميع بقايا خلايا الجلد الميتة، و تتواجد في الأسواق الكثير من المستحضرات التي تستخدم لهذه الغاية، إلا أن معظمها مكون من مواد كميائية و مصنعة قد يتخوف البعض من استخدامها لهذا السبب، لذلك نقدم لك بعض وصفات التقشير المنزلية و المكونة من مواد طبيعية 100% .
احرصي سيدتي على استخدام أحد هذه المقشرات الرائعة بشكل دوري للحفاظ على نعومة البشرة مع الترطيب.

مقشر الخيار وقشر البرتقال
اضربي 3 حبات من الخيار في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليه 4 ملاعق من مسحوق قشر البرتقال المجفف وقلبي جيدا. أصبح المزيج جاهز للاستخدام، طبقيه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها وافركيه في شكل دائري لبعض الدقائق. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقشر اللوز وزيت اللوز
يتضمن اللوز مجموعة من المعادن والفيتامينE وهي عناصر تغذي البشرة بشكل عميق مما يحميها من الجفاف. ضعي 12 حبة من اللوز النيئ في الخلاط الكهربائي واضربيها بشكل جيد حتى تصبح ناعمة قليلا. اخلطي مسحوق اللوز مع 7 ملاعق من زيت اللوز و5 ملاعق من العسل العضوي، طبقي القليل من الخليط على المنطقة المراد تقشيرها وافركي لبعض الدقائق بشكل دائري. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقشر الموز والقهوة
يساعد هذا المزيج السحري على تقشير الجلد الميت وتنعيم البشرة من خلال تغذيتها بفضل عنصر البوتاسيوم. اهرسي 3 حبات من الموز الناضج مع 6 ملاعق من مسحوق القهوة العربية. استخدمي الخليط لفرك المنطقة التي ترغبين في تنعيمها. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيدا بالماء الفاتر.

مقشر الشوفان ولبن الزبادي
قومي سيدتي بخلط كميات متساوية من الشوفان واللبن الزبادي، اتركيه لبعض الوقت ثم طبقيه على الجسم وابدئي بالتدليك الجدي خاصة على مستوى الركب والأكواع لأنها مناطق خشنة. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر مع التجفيف.

مقشر زيت الزيتون والسكر البني
لتحضير هذا المقشر الطبيعي المناسب خاصة للبشرة الحساسة، عليك بخلط 5 ملاعق من السكر البني مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، وزعي المزيج على الجسم مع التركيز على المناطق الخشنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.
فوائد تقشير البشرة
لتقشير البشرة بالطريقة فوائد كثيرة يمكن أن نذكر منها:

تقشير البشرة يخلصها من الكثير من الخلايا الميتة مما يسمح لها بتنفس.
يسهل تقشير البشرة امتصاص المواد المغذية الموجودة في الماسكات و الكريمات.
يعمل تقشير البشرة على توحيد لونها و سرعة التخلص من أثر الحبوب و حروق الشمس و غيرها.
ينشط تشير البشرة الدورة الدموية فيها, مما يعطيها اشراق و شباب دائمين.
أضرار تقشير البشرة

أضرار تقشير البشرة
إن استخدام التقشير القوي و الجائر على البشرة, أو استخدام مواد للتقشير محفزة للتحسس حسب طبيعة البشرة, قد تحدث بعض الأضرار منها:

التهيج و الاحمرار في البشرة, و كذلك الشعور غير المريح.
قد يعرض التقشير الزائد عن الحد البشرة للإلتهاب و بالتالي الكثير من المشاكل الأخرى.
يحدث أن تستجيب البشرة أحيانا بردة فعل سلبية على التقشير من خلال ظهور الحبوب الناتجة عن تهيجها.
طرق تقشير البشرة
يمكن تقشير البشرة بطرق مختلفة بأكثر من طريقة, إما أن يكون ذلك باستخدام طرق طبيعية, أو غير طبيعية, و بالرغم من أن الطرق الطبيعية لا تشكل في أغلبها خطرا على البشرة, إلا أنها لا تعطي كذلك نتائج مبهرة أو سريعة, و في حالات متقدمة من مشاكل البشرة, يلجأ الشخص إلى التقشير غير الطبيعي من أجل نتائج أسرع, حتى و إن كانت هناك بعض المخاطر, و التقشير الطبيعي يعتمد على مواد طبيعية مثل الأعشاب و الخضار و الفاكهة, أما غير الطبيعي فيعتمد على بعض أنواع الأشعة و المركبات الكيميائية, وعندما نتحدث عن التقشير الطبيعي و غير الطبيعي فإننا هنا نتحدث عن أدوات ومواد التقشير لتكون أساس التصنيف, و لكن إذا ما أردنا الحديث عن التصنيف من حيث ألية التقشير فما كما يلي:

يحدث التقشير بطريقتين هما الكيميائي و الفيزيائي.

ولا نعني بالكيميائي المواد الكيميائية المصنعة بالضرورة, و لكن الألية التي تعتمد على تفاعل البشرة مع المركب الكيميائي سواء كان من مصادر طبيعية أو غير طبيعية.

أما الفيزيائي فيعتمد على التقشير من خلال الاحتكاك و التخلص من طبقات الجلد الميتة.

و قد تستخدم بعض المواد التي تقوم بالتقشير الفيزيائي و الكيميائي في نفس الوقت.

و الجدير بالذكر أن القيام بالتقشير غير الطبيعي يحتاج إلى أخصائي , و العديد من الاختبارات التي تثبت عدم وجود حساسية تجاه مواد التقشير, حتى لا تزيد الامور سوءا, و لا ينصح بالتقشير غير الطبيعي إلا في حالات متقدمة من مشاكل البشرة.
وصفات منزلية لتقشير البشرة وصفات منزلية لتقشير البشرة Reviewed by M&M on فبراير 10, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور فليكر

banner image
يتم التشغيل بواسطة Blogger.