Labels Max-Results No.

banner image

هذه العادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

هذه العادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد
تعد السمنة من المشاكل التي يعاني منها أغلب الأشخاص ولكن ليس من المستحيل التخلص منها وفي فترة زمنية وجيزة كذلك. فقط تحتاجين إلى اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة واتباع بعض العادات التي ينصح بها الكثير من خبراء التغذية.
هذه العادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

تحضير الغذاء مسبقًا
قد تستغربين ذلك لكنها طريقة جيدة للتحكم في السعرات الحرارية حتى تتفادي الاستجابة إلى نزواتك وميلك إلى الوجبات السريعة مع ضيق الوقت أو في العمل. تأكدي من تجهيز وجبة صحية ومتوازنة ومتنوعة لتلبية احتياجات الجسم واحرصي على مراقبة الأغذية التي تتناولينها حتى تصلي إلى التوازن المثالي الذي سيمنحك جسم رشيق.

تجنبي الامتناع عن تناول الطعام
تظن الكثيرات من السيدات أن الامتناع عن تناول الطعام سيمكنهم من الحصول على جسم رشيق في حين أن ذلك سيؤثر سلبًا على صحتهم. يجب أن تعلمي سيدتي أنك بحاجة إلى تحقيق التوازن الغذائي في أطباقك مع تناول 3 وجبات رئيسية و 2 وجبات خفيفة، كما أنك لست بحاجة إلى حمية قاسية أو أن تحرمي نفسك من الأطعمة المفضلة لديك لكن بكميات مناسبة مع حساب السعرات الحرارية للوصول إلى الهدف المنشود.

تجنبي الإكثار من المشروبات الغازية الخالية من السكر
بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أن لهذه المشروبات اللايت أو الخالية من السكر نفس السلبيات مثل المشروبات الغازية العادية، فهي تتسبب في تراكم الدهون في البطن أكثر بثلاث مرات من الدهون المتواجدة عند الشخص العادي.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية أو رياضة المشي تحسن من قدراتنا على التركيز، لأنها تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي تزيد من أدائه وقدرته على تنفيذ مهام متعددة في نفس الوقت، بالإضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على خسارة الوزن الزائد والتحكم في الجوع، لأن الدماغ تفرز مواد أفيونية تتحكم في العمليات الحيوية، مثل: الجوع والعطش، وتتحكم في الحالة النفسية والاستجابة المناعية، لذا فهي المخدرات الطبيعية التي تعمل على تحسين القدرات الإدراكية وفي نفس الوقت تحافظ على رشاقة الجسم.

تناولي فطورًا غنيًا بالبروتين
نشدّد دائمًا على أهمية وجبة الفطور لخسارة الوزن. فحرمان نفسك من الطعام يبطئ الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى تكدّس الدهون في البطن. اختاري وجبة فطورٍ متوازنة تتألف من البروتين والألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدةٍ طويلة. حضري عجة بيض وخضار أو كاسة شوفان بالحليب والفاكهة وبيضة مسلوقة.

شرب الكثير من الماء
خلال الفطور، لا بأس بشرب عصير البرتقال الطبيعي المغذي. لكن خلال النهار، إشربي الماء بدل الصودا أو العصير. فالكثير من الوحدات الحرارية يأتي من أنواع العصير التي نستهلكها، مما يفضي إلى زيادة مهمة في الوزن. كما أن المشروبات الغنية بالسكر لا توفر الإحساس بالشبع مثلما يفعل الطعام، على رغم احتوائها على الكثير من الوحدات الحرارية.

تناول معظم الوجبات في المنزل
ثمة احتمال أن تتناولي مقداراً أكبر من الطعام، و تستهلكين المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون والوحدات الحرارية، عند تناول الطعام خارج المنزل وتحديداً في المطاعم. فالحصص التي يجري تقديمها حالياً في المطاعم باتت كبيرة جداً.


هذه العادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد هذه العادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد Reviewed by M&M on فبراير 10, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور فليكر

banner image
يتم التشغيل بواسطة Blogger.