Labels Max-Results No.

banner image

روتين العناية الليلية لبشرة مشرقة وصحية

روتين العناية الليلية لبشرة مشرقة وصحية
يكون جمال البشرة أحيانا رهن اتباع خطوات العناية بالبشرة على الوجه الصحيح وفي الوقت المناسب، لحمايتها من التلف أو الإصابة بالأمراض الجلدية. ومن هذا المنطلق، سنسلط الضوء في هذا المقال على روتين العناية الليلية بالبشرة وبالخطوات لتحافظي على جمال بشرتك ونضارتها بأبسط الطرق.

روتين العناية الليلية لبشرة مشرقة وصحية

إزالة آثار الماكياج

خطوة أساسية وضرورية يجب القيام بها قبل الخلود إلى النوم، تأكدي سيدتي من تنظيف آثار الماكياج بشكل عميق، لأن بقايا مستحضرات التجميل قد يتسبب في انسداد المسام نتيجة لتراكمها مع الشوائب لتكون النتيجة البثور وحبوب الشباب. اختاري سيدتي أي من مزيلات الماكياج المناسب لنوع بشرتك أو طبقي بعض الوصفات المنزلية التي تساعد على إزالة آثار الماكياج.

شطف الوجه

بعد التخلص من بقايا الماكياج باستخدام مياه الميسيلار لا بد من شطف البشرة جيدا بالماء لتنظيف مسام البشرة بعمق وتعزيز عملية تجديد الخلايا والتخلص من أي مواد كيميائية على سطحها كتلك التي يتضمنها مزيل الماكياج.

مساج للبشرة

أثناء القيام بغسل بشرتك بالماء الفاتر يمكنك القيام ببعض الحركات الدائرية الخفيفة للبشرة مع التركيز على منطقة أسفل العيون لتنشيطها، لأنها أكثر المناطق التي يظهر عليها الإجهاد بسرعة

التونر

بعد غسل الوجه تكون مسام البشرة مفتوحة، لذلك نحتاج إلى التونر لغلقها وإعادة توازنها الطبيعي. احرصي سيدتي على تطبيق هذه الخطوة حتى تتجنبي الإصابة بالبثور.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة خلال روتين العناية الليلي للمرطبات الخاصة بالفترة الليلية لأنها تمتاز بتركيبة كثيفة مع الكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة، حيث تعمل على تجديد خلايا البشرة والتخفيف من آثار الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

كريمات العين

يعد محيط العينين أكثر رقة من باقي البشرة، وهي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة والهالات السوداء، لذلك تعد فترة الليل الوقت المثالي للعناية بها واستخدام كريمات العين. اختاري سيدتي كريم مناسب للعناية بمنطقة محيط العين وتطبيقه قبل الخلود للنوم.

العناية بالشفاه

احرصي سيدتي على التخلص من بقايا أحمر شفاهك من خلال تنظيف شفاهك جيدا باستخدام قطعة ناعمة من القماش مبللة بالماء الدافئ، حيث تساعد هذه الطريقة على التخلص من الجلد الجاف والميت. قومي بعد ذلك، باستخدام بلسم الشفاه الذي يساعد على علاج تشققات الشفاه من خلال تغذيتها.

الشعر

احرصي سيدتي أن يكون شعرك مربوطا أثناء الخلود إلى النوم، أو قومي بعمل ضفيرة فضفاضة تساعدك على رفع الشعر عن وجهك خلال النوم حتى لا يتسخ أي منهما بسبب العرق.

تغيير
غطاء الوسادة

الوسادة هي وسيلتك نحو ليلة نوم هادئة ومريحة، وهي أيضا مكان مناسب لتراكم الأتربة، الجراثيم وبقايا منتجات العناية بالشعر أثناء النوم، مما يعرض البشرة للتلف الشديد من خلال تفاعل هذه المكونات أثناء نشاط خلايا البشرة الذي يتم ليلا. تأكدي سيدتي من تغيير أغطية الوسائد بأخرى نظيفة بشكل منتظم لحماية بشرتك من التلوث.

النوم المبكر

اعلمي سيدتي أن سر جمال البشرة يتطلب الحصول على قدر كافي من النوم الصحي، لأن اضطرابات النوم والسهر يتسبب في شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء. تأكدي من النوم لمدة لا تقل عن 6 إلى 8 ساعات للحفاظ على بشرة مشرقة أكثر حيوية.
روتين العناية الليلية لبشرة مشرقة وصحية روتين العناية الليلية لبشرة مشرقة وصحية Reviewed by M&M on فبراير 10, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور فليكر

banner image
يتم التشغيل بواسطة Blogger.