Labels Max-Results No.

banner image

فوائد حليب الماعز على البشرة

حليب الماعز من أفضل أنواع الحليب التي يمكن الاستفادة منه في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة و يرجع ذلك لإرتفاع قيمته الغذائية ،و في الغالب يتصف حليب الماعز بأنه أقرب لبن إلى لبن الأم ويرجع ذلك إلى فوائده المتعددة ،و من الممكن أن تستفاد من حليب الماعز لعلاج الكثير من المشكلات التي تواجه البشرة ،و سوف توضح السطور التالية تفصيلاً فوائد حليب الماعز للبشرة .

 حليب الماعز


فوائد حليب الماعز على البشرة:

يحارب علامات الشيخوخة:

يمتلك حليب الماعز القدرة المدهشة للمساعدة في ظهور البشرة أصغر سناً وأكثر شباباً . لأنه يحتوي علي كمية لا بأس بها من أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض اللاكتيك التي تقوم بتحطيم خلايا الجلد الميتة . عند إزالة الجلد الميت يمكنك الحصول علي بشرة متوهجة لأنه ينعم الجلد ويظهر بشكل أكثر شباباً .

يتم إدخال أحماض ألفا هيدروكسي في عدد كبير من كريمات العناية بالجسم، واقي الشمس، منتجات حب الشباب، الشامبو،ولكن يجب الحصول علي احماض الألفا هيدروكسي من المواد الطبيعية لأنه يؤدي إلي تقشير الجلد بشكل صحي حيث يزيد من تدفق الدم للجلد وإعطاء وجهك التجديد والشد وفي نهاية المطاف يقلل من الخطوط والتجاعيد .

يحارب حب الشباب:

يحتوي حليب الماعز على نسبة عالية من البروتين، الأمر الذي يساهم في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب. لذلك، هذا المكوّن يمنع ظهور حب الشباب كما يدمّر كلّ الحبوب الموجودة على البشرة.

مرطب للبشرة:

حليب الماعز غنيّ بالبروتينات، الأحماض الدهنيّة والغليسيرين، مكوّنات تساهم في ترطيب البشرة. كذلك، حمض اللاكتيك الموجود في حليب الماعز يلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من جفاف البشرة ومنحها كلّ الرطوبة اللازمة.

يحارب إلتهابات البشرة:

يلعب حليب الماعز دوراً مهمّاً في التخفيف من التهاب الجلد إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات. كذلك، إنّه مناسب جدّاً لصاحبات البشرة الحسّاسة التي هي أكثر عرضة للمعاناة من الإلتهابات. كما إنّه يساهم في معالجة الإصابات الجلديّة مثل الأكزيما، الصدفية وغيرها.

ينظّف البشرة من الأعماق:

يحتوي حليب الماعز على حمض اللاكتيك المعروف أيضاً بحمض اللبنيك الذي ينظفّ البشرة ويزيل الشوائب. كما يحتوي هذا المكوّن على أحماض ألفا هيدروكسي أو ما يُعرف بـAlpha- Hydroxy Acids التي تقشّر البشرة لإعطائها مظرهاً نظيفاً وملمساً ناعماً. نع ظهور حب الشباب كما يدمّر كلّ الحبوب الموجودة على البشرة.

كيفيّة استخدام حليب الماعز للبشرة:

قناع أو ماسك:
المكوّنات:
- ملعقة أو ملعقتان كبيرتان من العسل أو الليمون أو صودا الخبز أو الثلاثة معاً.
- ملعقتان كبيرتان من الحليب.
- قرص من فيتامين E.
طريقة التّحضير:
كسر قرص الفيتامين بشكل جيد، وخلطه مع جميع المكونات. وضع المزيج على الوجه، وتركه حتى يجف مدّة تتراوح بين 10-15 دقيقة. شطف الوجه بالماء الدّافئ.
التقشير:يقشر الحليب البشرة وينظفها من الجلد الميت
المكوّنات:
- كوب واحد من الحليب.
- 3 ملاعق من الشّوفان.
طريقة التّحضير:
خلط المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ وضعها على البشرة وفركها بلطف. ترك الخليط على البشرة حتى يجف تماماً، ثمّ شطفها بالماء الدّافئ.

شاركيني تجربتك مع حليب الماعز في خانة التعليقات
فوائد حليب الماعز على البشرة فوائد حليب الماعز على البشرة Reviewed by M&M on فبراير 07, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور فليكر

banner image
يتم التشغيل بواسطة Blogger.