Labels Max-Results No.

banner image

ابرة الرئة للحامل

ابرة الرئة للحامل


تعد ابرة او حقنة الرئة من الادوية المهمة والضرورية في فترة الشهور الأخيرة في الحمل، فهي تعتبر عوامل مساعدة في حالة احتياج الأجنة إلى عملية اكتمال نمو رئتي الجنين لينمو بشكل سليم.

ابرة الرئة للحامل

هي عبارة عن ابرة كورتيزون، ينصح بها الأم الحامل في حالة توقع الولادة المبكرة أو إذا كان الحمل قبل الأسبوع ال 34، ويمكن أخذها حتى الأسبوع 36، ويفضل أخذها في الشهر السابع أو الثامن، مما يعطي الفرصة لرئة الجنين القدرة على الانتفاخ بالهواء بعد الولادة مباشرة.

تساعد هذه الإبرة على تسلل الهواء إلى الرئة الخاصة بالجنين واكتمال الرئة بشكل طبيعي وإزالة أي نوع من الخطورة أو التسمم في الدم والمساعدة في منع حدوث التهابات شديدة في الجسم تكون ضارة على الأم وجنينها، ولذلك ينصح الأمهات بعدم بذل أي مجهود في الشهر السابع حتي الولادة لتفادي المخاطر .

لا يجب أن تأخذ الأم الإبرة من تلقاء نفسها لأن زيادة الجرعة تؤدي إلى أمراض وقصور في التنفس للجنين فيجب مراعاة الجرعة التي يحددها لك الطبيب، ويجب على الأم الحامل في الأسبوع الـ 37 أن تكون في فترة راحة دون شقاء لعدم حدوث أي أخطاء وقت الحمل أو الولادة وضمان أن الطفل سوف يكون ذو صحة جيدة لا يعاني من أي مشكلة بسيطة .
ابرة الرئة للحامل ابرة الرئة للحامل Reviewed by M&M on فبراير 10, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور فليكر

banner image
يتم التشغيل بواسطة Blogger.