Labels Max-Results No.

banner image

حيل ذكية وبسيطة لتنظيم المطبخ

حيل ذكية وبسيطة لتنظيم المطبخ

حيل ذكية وبسيطة لتنظيم المطبخ


1-التنظيم بواسطة الخطاف اللاصق:

الآن يمكنكِ استخدام الخطاف اللاصق في عدة خطوات تنظيمية للمطبخ، أحدها يمكنكِ تعليقه بجانب الحوض لتعليق خاتمك أثناء غسل الصحون كي لا يتبلل أو يؤذي يدك بعد ذلك.
أو يمكنكِ وضعها على الحائط وتعليق السلال المعدنية عليها لوضع الفواكه كالبرتقال وغيره بها بدلاً من الكاونتر.
كذلك يمكنكِ لصقها على الوجه الداخلي لخزانة المطبخ إما على حدود مربع لتثبيت غطاء القدر بها منعاً لازدحام القدور وعدم الترتيب داخل الخزانة، أو على اثنين فقط على خط مستقيم لتثبيت عبوة ورق القصدير بها.

2-حيلة الكاونتر المزدوج:
قد تعم الفوضى أثناء إعدادكِ للعجين أو غيرها من الطبخات على سطح الكاونتر الخاص بكِ، ما رأيكِ بعمل كاونتر مزدوج ترتبي فوقه حاجيات المطبخ ومعدات العجين الخاصة بكِ، يمكنكِ وضح حامل خشبي فوق سطح المطبخ ثم رتبي فوقه أغراضك ودعي الشوبك ولوح التقطيع الخشبي أسفل الكاونتر الخشبي الجديد.

3-ترتيب التوابل باستخدام المغناطيس:
استخدمي شريحة حديدية مستطيلة الشكل طولها 12 بوصة وثبتيه أسفل خشب المطبخ العلوي بشريط لاصق أولاً ثم ثبتيها بمسامير في الجزء الخشبي بعمق ½ بوصة ثم قومي بلصق حلقات مغناطيس بها على طول الشريحة.
احفظي التوابل في أوعية زجاجية ذات أغطية معدنية ثم ألصقيها بالمغناطيس.

4-ترتيب السكاكين:
افرشي صينية مربعة صغيرة بشريحة فلين ولمسافة 2 سم من أعلى الصينية، صفي شرائح مستطيلة من الفلين بالطول وضعيها متلاصقة بجانب بعضها ثم أدخلي أطراف السكاكين الحادة بين هذه الشرائح ويمكنكِ وضع الصينية في درج خاص بها أو على الكاونتر.

5-ترتيب الثلاجة:
-باستخدام حاوية مستطيلة الشكل عميقة يمكنكِ ترتيب الزجاجات داخله وضعها على رف الثلاجة بدلاً من ازدحامها بشكل عشوائي.
-باستخدام وعاء أسطواني الشكل لاصق، يمكنك وضعه على جدار الثلاجة الداخلي لترتيب المنتجات الرفيعة أو الصغيرة داخله.
-استخدمي صينية دائرية ذات قاعدة مرتفعة حتى تسمح لها بالدوران لترتيب العلب فيها مثل عبوات الزبادي والجيلي وغيرها.
-ضعي كرتونة البيض في أحد رفوف باب الثلاجة وثبتي داخلها الزجاجات وهي مقلوبة كزجاجات الكاتشاب والمايونيز وغيرها.
-يمكنكِ أيضاً استخدام عبوات بلاستيكية فارغة أسطوانية الشكل صغيرة الحجم لحفظ حبات الفاكهة صغيرة الحجم أو شرائح الخضار كالكرفس مثلاً.
-لترتيب أدراج الديب فريزر، يمكنك وضع داخل كل درج من 2-4 صناديق بلاستيكية مستطيلة الشكل ذات عمق كبير مفتوحة ورتبي بداخلها المواد الغذائية المجمدة بتصنيف معين تختارينه.

6-ترتيب أوعية المطبخ باستخدام لوحة الأوتاد الخشبية:
إذا كنتِ تعاني من مشكلة ترتيب الحافظات والأوعية الخاصة بالمطبخ يمكنك استخدام لوحة الأوتاد الخشبية وهي عبارة عن لوح خشبي مثبت فوقه قضبان خشبية مربعة أفقية بطول ضلع ⅓1 سم ليتم تركيب لوحة بها ثقوب دائرية لتثبيت الأوتاد فوقها، قومي بقياس طول كل وتد حسب رغبتكِ على قضيب خشبي أسطواني وقطعيها بالتساوي.
ضعي فوق رأس كل وتد قطعة صغيرة من صمغ الخشب ثم ثبتي فوقه قضيب خشبي صغير جداً بقطر ⅓ سم واتركيه حتى يجف لمدة ساعتين.
ثبتي الأوتاد الخشبية في اللوح المثقوب حسب مساحات أوعيتك والصواني الموجودة لديكِ لتحيط بها وتقوم بتثبيتها بشكل منظم ومرتب. ويمكنكِ تحريك الأوتاد ونقلها من أماكنها حسب تنظيمك للأوعية.

7-إعادة تدوير لحافظات إسفنج غسيل الصحون:
-يمكنكِ عمل حافظة للإسفنج عن طريق إحضار زجاجة الشامبو الفارغة لديكِ ولا تنسي إزالة الورقة المثبتة فوقها ومسحها جيداً بالزيت للتخلص من آثار الورقة ثم جففيها جيداً بمنشفة ورقية، اقطعيها نصفين واستخدمي النصف ذو الفوهة مع ترك مساحة زائدة مربعة الشكل في أحد الوجهين عن الآخر وارسمي بداخله دائرة ثم فرغيها. قومي بصنفرة الأطراف الحادة كي لا تجرحكِ فيما بعد ثم أزيلي غطاء الزجاجة، علقي الحافظة من الدائرة المفرغة في الصنبور وضعي الإسفنجة داخلها وستقوم فوهة العبوة بدور المصفاة لتصفي الإسفنجة من الماء.
-هناك طريقة أخرى لعمل الحافظة، استخدمي هذه المرة عبوة فارغة من صابون غسيل الأواني وحددي أماكن القطع لتكون منتصف جانبي العبوة والمسافة بينهما من أحد الوجهين فقط ثم اقطعيها ليصبح لديكِ قطعتين مربوطتين بلسان بينهما وقومي بصنفرة الأطراف الحادة المقطوعة. اثني الحافظة من الجزء الأوسط وضعيها على الجزء الفاصل بين الحوضين لديكِ ليصبح لديكِ حافظتين على كل جانب.
لا تنسي صنع ثقوب في كل واحدة من الحافظتين لتقوم بتصفية الإسفنجة من الماء.

8-ترتيب درج الملاعق الخشبية والقطاعات وغيرها:
بدلاً من أن تضعي أدواتك في الدرج بشكل عشوائي إليكِ طريقة سهلة لترتيبه:
أولاً: قيسي أبعاد الدرج الثلاثة ثم غطيه بورق ملون، قسمي بالنظر الشكل سواء مستطيل أو مربع لأقطار ثلاثة أو أربعة حسب مساحته وقيسي طول كل قطر.
ثانياً: قسمي لوح فلين إلى 3-4 مستطيلات طولها يكون طول القطر وعرضها هو ارتفاع الدرج ثم غلفيها بنفس الورق الملون والصقيه جيداً.
ثالثاً: ثبتي المستطيلات بشكل طول فوق كل قطر ورتبي أغراضك في كل قسم من الأقسام المتكونة لديكِ، ستجدين أن هذا التقسيم أعطاكِ مساحة أكبر وشكل منظم أكثر.

9-ترتيب الخزائن باستخدام قضيب الخزانة البلاستيكية:
تعاني بالتأكيد من مشكلة ترتيب الخزائن وخصوصاً التي تحتوي على أدوات ومعدات التنظيف، إليكِ الحل: قومي بتثبيت قضيب أسطواني المستخدم في تركيب الخزانات أعلى خزانة المطبخ لديكِ مع وضع لفافة المناشف الورقية داخله قبل تثبيته، علقي عليه القفازات والمناشف القماشية وكذلك رشاشات التنظيف.
حيل ذكية وبسيطة لتنظيم المطبخ حيل ذكية وبسيطة لتنظيم المطبخ Reviewed by M&M on فبراير 10, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

صور فليكر

banner image
يتم التشغيل بواسطة Blogger.